مفاتيح النجاح

مفاتيح النجاح ودراسة الأشخاص الناجحين

محاكاة الأشخاص الناجحين هو أحد مفاتيح النجاح. كن حذرًا ، مع ذلك ، إذا طلبت منهم النصيحة. في كثير من الأحيان ، لا يعرف الناس حقًا سبب نجاحهم ، لكنهم سيعطونك العديد من التفسيرات التي تريدها على أي حال. في إحدى الليالي على الأخبار ، رأيت رجلاً يبلغ من العمر 100 عام يشرح أن تدخين سيجار كبير كل يوم كان أحد أسرار طول عمره. قد يكون من الجيد معرفة سبب عيشه لفترة طويلة ، لكنني متأكد من أننا لن نتعلم من خلال سؤاله.

مفاتيح النجاح – دراسة الأشخاص الناجحين

مفتاح واحد ، إذن ، ليس في فعل ما يقوله الأشخاص الناجحون ، بل فعل ما يفعلونه. هذه هي الطريقة التي تتعلم بها النجاح. بطبيعة الحال ، عليك أن تنظر عن كثب وتطبق القليل من القوة العقلية لترى ما يفعلونه بالفعل ويسبب نجاحهم.

أخبرني مستثمر عقاري ناجح أنه لا يؤمن بتحديد الأهداف. ومع ذلك ، من خلال مشاهدته والاستماع إليه ، أدركت أنه يعرف تمامًا المكان الذي يتوقع أن يكون فيه مشاريعه في غضون ستة أشهر. هذا ، بالطبع ، هو تحديد الهدف – لقد أطلق على العملية شيئًا آخر.

لا تتوقف أبدًا عن الاستماع إلى ما يقوله الأشخاص الناجحون ، ولكن اقرأ ما بين السطور. استمع إلى نظرة ثاقبة حول كيفية تفكيرهم في الأشياء ، وكيف يتعاملون مع تحدياتهم. لنفترض أن نصيحة لاعب كرة سلة ناجح هي فقط التدرب أكثر ، لكنه يذكر عرضًا “رأيت ذلك يحدث” بعد تسديدة رائعة. ألم يحن الوقت لبدء تخيل لقطاتك وهي تدخل؟

مفاتيح النجاح – نموذج الأشخاص الناجحين

لن تعرف دائمًا سبب نجاح الشخص. يروج المسوقون عبر الإنترنت لمواقعهم الإلكترونية من خلال تبادل الروابط ، لكن عندما حاولت لأول مرة تبادل الروابط مع مواقع أخرى ، لم يستجب أصحابها لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بي. ثم وجدت رسالة بريد إلكتروني بسيطة يستخدمها مسوق إنترنت ناجح للحصول على الروابط. بدا الأمر سخيفًا بالنسبة لي ، وأردت تغييره ، لكنني جربته على أي حال. عملت مرارا وتكرارا.

إقرأ ايضا: 7 افكار عظيمة للنجاح

إن القيام بالأشياء الصحيحة أهم من فهم سبب صحتها. إن الفهم أيضًا أمر رائع ، ولكن في البداية ، قد يكون من الأفضل نسخ العديد من تصرفات ومواقف ومناهج شخص ناجح. حاول أن تكون نموذجًا للنجاح ، حتى قبل أن تفهمه.

كلما تعلمت المزيد ، يمكنك إسقاط الأجزاء التي لا تساهم ، وإضافة عناصر خاصة بك. إذا كنت نموذجًا لوالد ناجح ، على سبيل المثال ، وتحسنت الحياة مع أطفالك ، فهل يهم إذا كنت تعرف على الفور التغييرات الأكثر فاعلية؟ بالطبع لا.

هل من الأفضل أن تفهم سبب نجاح ما تفعله؟ بالتأكيد ، لكنك قد لا تفهم أبدًا سبب نجاح بعض الأشياء ، وهذا جيد أيضًا. إن النجاح أفضل من شرحه ، لذا ابحث عن أشخاص ناجحين وافعل ما يفعلونه ، وليس ما يقولونه. إنه مفتاح مهم للنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *